تركيب بصمة حضور وانصراف الكويت
تركيب بصمة حضور وانصراف الكويت

تركيب بصمة حضور وانصراف 51050078 فني اجهزة البصمة بالكويت

تعرف على تقنيات بصمة الحضور والانصراف في الكويت

تعتمد الشركات والمؤسسات المختلفة، وكذلك الفنادق والمصانع على أجهزة البصمة، والتي من خلالها يتم اعتماد حضور وانصراف العمال والموظفين بها، وذلك يعطي مصداقية على وجود الشخص داخل المؤسسة ومتابعة عمله، بشكل لا يمكن التلاعب فيه، مما يساعد على زيادة الإنتاجية في تلك الشركات.

وعليه دائمًا ماتبحث المؤسسات عن أحدث التقنيات الفعالة في مجال البصمة، وذلك ما سنتعرف عليه خلال السطور القادمة بشكل تفصيلي، كما سنتعرف على أحدث هذه التقنيات في هذا المجال، وما يمكن أن يوفره لك فني تركيب بصمة حضور وانصراف في الكويت.

ما هي فائدة تنصيب وتركيب أجهزة البصمة ؟

تتيح أجهزة البصمة للمديرين إمكانية متابعة سير العمل، بشكل لا يمكن التلاعب فيه نهائيًا من خلال التعرف على الموظفين الموجودين داخل المؤسسة، وإمكانية التعرف على مواعيد حضورهم وانصرافهم مع إمكانية الاحتفاظ بكافة البيانات محفوظة للعودة إليها في أي وقت.

ويتم هذا الحفظ بشكل إلكتروني على النظام الذي يتم تنصيبه على نظام المؤسسة بشكل عام، وعليه تبدأ في تحديد حجم الرواتب الشهرية للموظفين الذين حافظوا على نسب حضورهم وانصرافهم، عبر مجموعة من أحدث أجهزة تسجيل البصمة الموجودة في وقتنا الحالي.

أنواع أجهزة البصمة

مع التطور التكنولوجي الذي شهدناه في العشرة سنوات الأخيرة، أصبح هناك أربعة أنواع لأجهزة البصمة الخاصة بالحضور والإنصراف، ولكل منها ما توفره من مميزات لرصد حركة الموظفين داخل الشركات ويمكن تلخيص هذه الأنواع في الآتي:

  • جهاز بصمة قارئ لكارت الـID:

ويتم استخدام هذا الجهاز في الحضور والإنصراف حيث لا تفتح البوابات إلى بعد تمرير الكارت على الماسح الضوئي، والذي بدوره يتعرف على الشخص من الكارت الممرر على الماسح لفتح الأبواب ولكن يعتبره العديد من العاملين في مجال صناعة، وتركيب وصيانة أجهزة الحضور والإنصراف غير عملي بالمرة، فيمكن للموظف أن يعطي لزميله الكارت الخاص به ليثبت حضوره بدلًا عنه.

  • جهاز بصمة الأصابع – Fingerprint Scanner:

يعتبر جهاز بصمة الأصابع آمن أكثر من الجهاز السابق له، لعدم إمكانية تزييف بصمة الأصبع المسجلة عليه، ويعمل بجهاز قارئ لبصمة أحد أصابع اليدين وعليه يتم تسجيل الحضور والإنصراف.

  • جهاز بصمة الكف – Hand Scanner:

وهذا يكون أكثر أمانًا ويعمل كذلك بجهاز Scanner قارئ لبصمة الكف، ويمكن تسجيل الموظفين عليه بشكل سهل وبسيط، مع تحديد يد واحدة لأي من الكفين، ويتم استخدامه بشكل أكبر في المصانع والفنادق وأحيانًا في البنوك، نظرًا لارتفاع أسعار الجهاز وما يوفره من إمكانية تسجيل عمليات الدخول والخروج للموظفين بشكل دوري، وحفظها، ومتابعتها عبر هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

  • جهاز لبصمة الوجه – Face ID Scanner

وفي هذا النوع يتم تسجيل الحضور والإنصراف من خلال ماسح ضوئي قارئ لبصمة الوجه والذي يعتبر أكثر آمانًا، ويوفر لك متابعة الموظفين وحركة حضورهم وانصرافهم بالوقت والتاريخ ويمكنك متابعة كل هذا عبر جهاز الكمبيوتر الخاص بك، أو من خلال هاتفك الشخصي.

مميزات تركيب بصمة حضور وانصراف في الكويت

تتعدد المزايا لتركيب جهاز بصمة حضور وانصراف، بمختلف أنواعه وأحجامه في مؤسستك بالكويت ويمكن تلخيصها في عدد من النقاط التالية:

  • يساعدك في حسن إدارة الموارد البشرية لدى مؤسستك، من خلال عمل ملف لكل موظف يضم كافة البيانات الخاصة به.
  • توفير ملف اكسل – Excel Sheet باليوم والساعة عن نظام الحضور والانصراف لهذا اليوم مع رسم بياني توضيحي عن مدى تأثير وفاعلية الموظف لدى الشركة على مدار الشهر.
  • سهولة إضافة وتعديل بيانات الشخص والقسم الذي يعمل فيه بالمؤسسة.
  • إمكانية المتابعة بشكل آني ولحظي لكل ما يدور في المؤسسة من نظام دخول وخروج وحضور وانصراف للموظفين عبر هاتفك المحمول، أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • كمل أرشيف للسنين به كل بيانات الحضور والانصراف الخاصة بالموظفين وعليه يتم تحديد الغيابات والخصومات  والأجور.
  • سهولة حساب الساعات الإضافية للموظفين.
  • إمكانية طباعة التقارير الأرشفية الخاصة بموظفيك في أي وقت.

في الأخير يعتبر امتلاك جهاز خاص بالحضور والانصراف في مؤسستك بالكويت أمر أصبح لا غنى عنه في وقتنا الحالي، وذلك يساهم بشكل مباشر وغير مباشر في حسن إدارتك لشركتك، مما يضمن لك شيئين الأول هو زيادة الإنتاجية والمتابعة لمؤسستك بشكل فعال.

والثاني هو الالتزام من كافة العاملين في المؤسسة، ونمتنى في النهاية أن نكون قد استطعنا الإجابة عن كل ما يخص أجهزة بصمة الحضور والانصراف في الكويت، وتوفير كافة المعلومات الخاصة بأنواعها ومميزاتها.

اتصل الآن
الموقع بالخريطة